في بيتنا ...مريض سكر

في بيتنا مريض سكر

عنوان الندوة التي تنظمها المكتبة 13 /7/2010 الثلاثاء الساعة11 صباحا تستضيف ا।د। محمد عوض استاذ الأورام والغدد الصماء جامعة المنصورة يتحدث عن الجديد في أمراض السكر

انا مريض بالسكر وعمري ثلاثة واربعين عام والسكر وراثه بالعائله وزني 130 كجرام اقوم بفحص السكر قبل الفطار فيتضح لي انه 150 ثم اتناول قرصين من دواء diamicron ثم اتناول الفطار عباره عن سندوتش وبعد الفطار اتناول قرص واحد glucophage ثم اقوم بعمل تحليل للسكر بعد ساعتين بجهاز موجودي لدي فيتضح ان السكر حوالي 300 ارجواعطائي الدواء الفعال والمفيد لتخفيض نسبه السكر بالدم مع العلم بأنني لااشعر بأي تعب او اي اعراض للسكر يجيب)

من الواضح أنك تعاني من سمنة مفرطة ومرض البول السكري، ومن أجل علاج وضبط نسبة السكر في الدم يجب عليك معالجة السمنة المفرطة.

ابلغ من العمر 35 سنه وأعني من مرض السكر النوع الثاني منذ ثلاث سنوات وقد لاحظت ان معدل السكر يرتفع الى 180 بعد العشاء بساعتين وبعدتمارين رياضية لمدة نصف ساعة على الدراجة ينخغض السكر الى قيمة تتراوح من 90 - 110 وعند القياس بعد صلاة الفجر اجد انه ارتفع الى 125 تقريبا وعند القياس الساعة التاسعة والنصف صباحا اجد انه ارتفع الى 165 تقريبا وانا لم اكل شيئا من بعد العشاء الى أخر قياس عدا شرب الماء، ولقد تكر ذلك أكثر من مره.
هل من الممكن اعطائي تفسير لهذا الإرتفاع بهذا الشكل؟
ولكم جزيل الشكر على اتاحة هذه الخدمة المجانية للجمهور
ملاحظة: العلاج المستخدم هو الجلوكوفاج 500 حبة واحدة فقط بعد كل وجبة. (عبدالرحمن)

ج

بالنسبة لارتفاع نسبة السكر صباحا بالرغم من عدم تناول وجبة الإفطار هذا يرجع إلى خروج نسبة من السكر المخزون في الكبد إلى الدم। يجب الاستمرار في تناول الجلوكوفاج ويفضل تناول وجبة الإفطار من أجل ضبط عملية التمثيل الغذائي........هذه الأسئلة وغيرها تجدون الأجابة لدينا مجانا.